Your Cart
الحاله النفسيه والجنس - متجر السعادة

تأثير الحالة النفسية على العلاقة الحميمة للزوجين

تأثير  الحالة النفسية على العلاقة الحميمة للزوجينىى

تلعب الحالة النفسية دورًا كبيرًا في العلاقة الحميمة للزوجين ، فكلما كانت حالتهم النفسية أكثر استقرارًا ، كانت حياتهم الزوجية أفضل.

يؤثر الضغط النفسي أيضًا على العلاقة العاطفية بين الزوجين والعلاقة الحميمة بشكل خاص. القلق والتفكير المفرط في مشاكل الحياة وضغوط العمل والمصاعب المالية والإرهاق الجسدي والإرهاق كلها عوامل تنعكس سلبًا على مزاج الشخص وحماسته ونشاطه مما يؤدي إلى تأثير سلبي على العلاقة الحميمة.

كريم ماكس مان Max Man

يؤدي التوتر والضغط إلى تراجع الرغبة الجنسية ، وغياب الإشباع الجنسي ، والامتناع عن العلاقة الحميمة ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الانفصال النفسي والروحي بين الزوجين.

“ميادة” شابة في الثلاثينيات من عمرها ، تشكو من الضغط النفسي الذي تعاني منه بسبب الواجبات العديدة الملقاة على عاتقها ، كونها امرأة عاملة وأم لطفلين. زوجها ، وبدأت الفجوة بينهما تزداد يومًا بعد يوم.

تسأل ميادة عن طرق للسيطرة على التوتر المرتبط بضغوط الحياة ، لتلافي تأثيره على حياتها الجنسية. كما تطلب النصيحة للمرأة العاملة لمساعدتها على تحقيق التوازن في حياتها وإنجاح علاقتها الزوجية ، بما في ذلك الحياة الجنسية.

طرق للسيطرة على التوتر المرتبط بضغوط الحياة

طرح موقع الحل أسئلة على “بسام أويل” المتخصص في علم النفس الإكلينيكي والصحة العقلية وعلم النفس الجنسي والصحة الجنسية ، ويعمل أستاذًا أكاديميًا في الجامعات البولندية منذ حوالي 23 عامًا. لديه أيضًا ما يقرب من مائة مقالة وفصل علمي في كتب باللغات البولندية والعربية والروسية. والإنجليزية ، بالإضافة إلى 13 كتابًا آخرها علم النفس الجنسي السريري.

الدكتور بسام أويل هو صاحب موقع “بسام أويل الاستشارات النفسية والجنسية مدفوعة الأجر عبر الإنترنت” على الفيس بوك.
الدكتور بسام أويل هو صاحب موقع “بسام أويل استشارات نفسية وجنسية مدفوعة الأجر عبر الإنترنت” على الفيس بوك.

يؤكد الدكتور. النحيب بأن الإجهاد والتعب واتباع نظام غذائي غير صحي وقلة ممارسة الرياضة كلها عوامل تتراكم بنسبة كبيرة من المشاكل والاضطرابات الجنسية ، لأنها تفقدنا التوازن الجسدي والنفسي ، وتجعلنا نستنفد قوتنا.

وفقًا لعلم الجنس الإكلينيكي ، فإن العلاقة بين الإجهاد ووظائفنا الجنسية عديدة ومعقدة وعكسية.

فياجرا نسائية لزيادة الرغبة الجنسية

مثلما يضعف الإجهاد من أدائنا الجنسي ، يمكن أن تكون الاضطرابات الجنسية مرهقة للغاية بالنسبة للإنسان ، وقد تؤدي إلى الاكتئاب ومرض القرحة الهضمية وغيرها.

يلجأ الكثير من الناس إلى تعويض مشاكلهم الجنسية والعاطفية من خلال نجاحاتهم المهنية وإثبات كفاءتهم ، حتى يجدون حياتهم الجنسية أصبحت منسية.

يشرح الدكتور أويل آليات التنظيم الذاتي التي يمتلكها جسم الإنسان. إذا كان جسمنا ينفق الطاقة بشكل كبير في بعض الأعمال ، على سبيل المثال في العمل ، فإنه يستبعد مجالات النشاط التي قد تنطوي على إنفاق الطاقة في جهد مختلف ، خاصة في الجنس الذي يتطلب أداء طاقة كبيرة ، مما يجعل الرغبة الجنسية تنخفض وتضعف الحاجة الجنسية.

لكن في حالات أخرى ، وبسبب خصائص البنية النفسية والعصبية والجسدية للأفراد ، قد يؤدي التوتر الناتج عن ضغوط الحياة لدى بعض الأشخاص إلى زيادة الرغبة الجنسية لديهم ، وبالتالي زيادة في مستوى الحاجة الجنسية على عكس الآخرين الذين يعانون من نقص حاد في هذه الحاجات.

 

ويبرر د. أويل ذلك بالقول إننا كبشر متميزون حسب العديد من الخصائص والعوامل ، كما أننا نتصرف بشكل مختلف في مواجهة التوتر والتوتر.

البعض عندما يواجهون مشاكل في الحياة أو العمل تتجاوز طاقتهم ، نجد أنهم يستجيبون بردود فعل غير مبالية تصل إلى حد النفور من الجنس. يحاول البعض الآخر تخفيف التوتر عن طريق إفراغ احتياجاتهم الجنسية بشكل مكثف أكثر من المعتاد.

ووفقًا للدكتور هولينج ، فإن أكثر من ربع مرضاه في العيادة يعترفون بأن الإرهاق والتوتر الذي يعانون منه في العمل والتفكير فيه بجدية وبشكل كبير يعيق حياتهم الجنسية.

ويفسر ذلك حقيقة أن التوتر يقصر من مدة النعيم الجنسي ، وتتحول الواجبات المهنية إلى ذريعة وعذر لإقناع أنفسنا بالابتعاد عن الجنس ، وبالتالي نضيع في دائرة مغلقة. مشاكل الانتصاب عند الرجال ، وانخفاض الرغبة الجنسية عند النساء.

طرق للمساعدة في السيطرة على التوتر لتجنب تأثيره على الحياة الجنسية:

 

يؤكد الدكتور. ما مدى أهمية الحصول على دعم نفسي اجتماعي للتعامل مع ضغوط الحياة والعمل.

ويرى أن أفضل دعم يأتي من الشريك القادر على فهم آليات تأثير التوتر على الأداء الجنسي للشريك ، ويساعدها في التغلب عليه بعدم زيادة الضغط أو تحميلها مسؤولية ضعف العلاقة الحميمة وبرودة العلاقة الحميمة. علاقة جنسية.

يتم هذا الدعم من خلال البدء في الحديث عن المشكلة بوفرة من اللباقة والصبر والحنان والانفتاح في نفس الوقت ، مثل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إختر عملتك المفضلة
Verified by MonsterInsights